مجلس الإدارة

المهندس/ سعيد بن عبدالله المنذري

رئيس مجلس الإدارة

العميد/ خالد بن هلال البوسعيدي

نائب رئيس مجلس الإدارة

خالد الخطيب

عضو مجلس الإدارة

ريبيكا كولينز

عضو مجلس الإدارة

رية بنت أحمد الطوقية

عضو مجلس الإدارة

المهندس/ سعيد بن عبدالله المنذري

بدأ سعيد المنذري مهامه كرئيس تنفيذي لمجموعة إذكاء في أكتوبر ٢٠١٩ بعد أكثر من ١٩ عامًا من الخبرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. قبل العمل في المجموعة شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمانية للنطاق العريض لمدة ٦ سنوات، وكان يدير أكثر من ١٨٠ مهنيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد عمل قبل ذلك لعدة مؤسسات في القطاعين العام والخاص. شارك في العديد من المشاريع الوطنية المتعلقة بمبادرات الحكومة الإلكترونية. بالإضافة إلى عمله الحالي يشارك المنذري حاليا في العديد من اللجان ومجموعات العمل المتعلقة باستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء القدرات الوطنية، والشركات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد الرقمي. وهو أيضًا رئيس لمجلس إدارة العمانية للنطاق العريض وشركة فرونتيك وعضو مجلس إدارة شركة الأبراج العمانية والصندوق العماني للتكنولوجيا، بالإضافة إلى عضويته في مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وكذلك العديد من المجالس الاستشارية في مختلف الجامعات والكليات بالسلطنة. سعيد المنذري حاصل على شهادة الماجستير في هندسة الكمبيوتر، وعلى بكالوريوس هندسة الكمبيوتر في عام ٢٠٠٠ من جامعة "كنت" بالمملكة المتحدة، وحصل على شهادة برنامج دراسات الإدارة العليا من جامعة بيركلي الأمريكية عام ٢٠١٨.

العميد/ خالد بن هلال البوسعيدي

العميد ركن مهندس/ خالد بن هلال بن خالد البوسعيدي – ضابط بالجيش السلطاني العماني، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الاتصالات من جمهورية باكستان الإسلامية، وكذلك حاصل على درجة بكالوريوس أخرى في الدراسات العسكرية من كلية القيادة والأركان بسلطنة عمان.

قام بتمثيل وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة في عدد من اللجان ذات العلاقة سواءً على المستوى الوطني أو على مستوى الأجهزة العسكرية والأمنية، وشاركَ في العديد من اللجان وفرق العمل لإجراء الدراسات الاستراتيجية ذات العلاقة بالإدارة الإلكترونية في وزارة الدفاع، كما قام بالتخطيط والإشراف على تنفيذ كافة مشاريع الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الدفاع، ومنها على سيبل المثال وليس الحصر مشروع تطوير وتوسعة شبكة نقل بيانات وزارة الدفاع في كافة معسكرات وقواعد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، بالإضافة لمشروع حزام لمد كابلات الألياف البصرية التابعة لوزارة الدفاع، ومشروع طيف لربط وإدارة كابلات الألياف البصرية إلى جانب إدارة مشروع شروق المتعلق بالحرب الإلكترونية للجيش السلطاني العماني، ووضع متطلبات المستخدم وتقييم عروض الشركات التنافسة في مشاريع الاتصالات إلى جانب التخطيط وإدارة التجارب الميدانية لكافة أجهزة الاتصالات المشتركة المرشحة للدخول في الخدمة في قوات السلطان المسلحة والجيش السلطاني العماني.

خالد الخطيب

خالد يقدم 16 عامًا من الخبرة في مجال الاستثمارات والاستشارات والأعمال وتطوير المشاريع. يعمل حاليًا كمدير استثمارات في ركيزة، صندوق البنية التحتية في عُمان، حيث يتخصص خالد في تنفيذ وتأمين الصفقات.

سابقًا، قام خالد بإشراف محفظة ضخمة تُقدر بالمليارات كجزء من دوره في هيئة الاستثمار في سلطنة عمان، مع التركيز على قطاعات البنية التحتية الحيوية بما في ذلك الكهرباء والمياه وإدارة النفايات. شغل مناصب مؤثرة في مجالات متعددة وفي اللجان الاستثمارية، سواء داخل السلطنة أو على الساحة الدولية.

خالد حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من المدرسة العليا لاستراتيجيات الشركات الدولية (ICS) في جامعة هيتوتسوباشي في طوكيو، اليابان.

ريبيكا كولينز

ريبيكا هي المديرة التنفيذية لفريق استثمارات إيكويتكس ومسؤولة عن تنفيذ الاستثمارات عبر جميع صناديق إيكويتكس. لديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تمويل المشاريع واستثمارات البنية التحتية والاستشارات عبر مجموعة واسعة من القطاعات. ريبيكا مساهمة في عملية إزالة الكربون في المملكة المتحدة وبرنامج الانتقال الطاقي وملتزمة بضمان عوائد مستقرة للمستثمرين.
هي أيضًا جزء من فريق الاستثمار في صندوق ركيزة، الذي يركز على الاستثمارات في البنية التحتية في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.
. كانت ريبيكا في سابقًا ضمن فريق الاستشارات الرئيسي في إرنست آند يونغ، وعملت أيضًا في أرثر أندرسن في مجموعة التمويل المتخصص ونمذجة الأعمال. تحمل درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والحكومة من جامعة كِنت في كانتربري، وشهادة الدراسات العليا في منهجيات البحث الاجتماعي.

رية بنت أحمد الطوقية

رية بنت أحمد الطوقية هي مديرة التخطيط المؤسسي والاستراتيجية في جهاز الاستثمار العماني "OIA" وهي مسؤولة عن وضع الإستراتيجية وخطط العمل لمكتب المراجعة الداخلية بالإضافة إلى الإشراف على خطة عمل الشركات التابعة لمكتب المراجعة الداخلية

قبل ذلك ، أدارت رية الطوقية استثمارات صندوق جهاز الاستثمار العماني، وهي محفظة عالمية بمليارات الدولارات تستثمر عبر استراتيجيات مختلفة بما في ذلك الاستحواذ ، والنمو ، والبنية التحتية ، والأصول المتعثرة والعقارات. خلال فترة عملها في مكتب الاستثمار الداخلي ، أغلقت أكثر من 30 استثمارًا في الصناديق وأشرفت على إغلاق 13 استثمارًا في الصندوق. علاوة على ذلك ، شاركت أيضًا في استثمارات مشتركة في الأسهم الخاصة في قطاعات متعددة بما في ذلك التكنولوجيا وانتقال الطاقة والرعاية الصحية والمستهلكين

تشغل رية الطوقية مقعدًا في المجلس الاستشاري لشركتي Trustbridge Partners و Redview & Advantech Capital ، وكلاهما شركة أسهم خاصة مقرها الصين تركز على الاستثمارات في التكنولوجيا والإعلام والرعاية الصحية. من 2015 إلى 2018 ، كانت أيضًا عضوًا في المجلس الاستشاري لـ MBK Partners ، أحد أكبر مستثمري الأسهم الخاصة في آسيا.

وهي حاصلة على شهادة محلل مالي معتمد وحاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم المالية بامتياز من جامعة السلطان قابوس.