سياسة الإبلاغ عن المخالفات
أتت سياسة الابلاغ عن المخالفات لتعكس التزام الشركة العمانية للنطاق العريض بأعلى معاييرالحوكمة و الشفافية والنزاهة والتي تحدد المباديء و الخطوات الواجب اتباعها عند الابلاغ عن أي انتهاكات لقوانين و لوائح الشركة. على أن تكون المخالفات المبلغ عنها ذات صلة بأعمال أو أنشطة الشركة، بغض النظر عما اذا كان مرتكبيها من موظفي الشركة العمانية للنطاق العريض أو من مقاوليها، و ذلك لتمكين الشركة من اتخاذ التدابير المناسبة للتحقيق في تلك الانتهاكات.
المخالفات التي يمكن الإبلاغ عنها
يحق للموظفين وأي جهة معنية، بما في ذلك عملاء الشركة أو مورّديها، الإبلاغ عن أي مخالفات دون خوف. وتشمل هذه المخالفات أي تصرف يتعارض مع القوانين واللوائح أو سياسات الشركة، بما في ذلك ميثاق الأخلاقيات والسلوك المهني، وأي سلوك غير أخلاقي
الحماية المقدمة بموجب السياسة
توفرهذه السياسة الطمأنينة والدعم للإبلاغ عن المخالفات المرتكبة أثناء تنفيذ أعمال الشركة أو المرتبطة بها. كما تتيح خيارًا لإجراء تحقيق سريع وفعال وسري داخل الشركة بشأن المخالفات المزعومة..
تلتزم الشركة بحماية المُبلّغ عن المخالفة من أي قرارات غير عادلة أو تعسفية، أو أي مضايقات أو إجراءات انتقامية ناتجة عن الإبلاغ بحسن نية عن تلك المخالفات.
نطاق تطبيق السياسة
تنطبق هذه السياسة على جميع أصحاب المصلحة المرتبطين بالشركة العمانية للنطاق العريض، وتشمل: الموظفين، الموردين، المقاولين، الاستشاريين، العملاء، المتدربين، وأي أطراف ثالثة تتعامل مع الشركة، بما في ذلك الزوار.
طريقة الإبلاغ عن المخالفات
يمكن لأي شخص الإبلاغ عن المخالفات أو السلوك غير السليم من خلال إرسال بريد إلكتروني مجهول الهوية إلى العنوان التالي Whistleblower@omanbroadband.om
يجب أن يتضمن البلاغ
• وصفًا دقيقًا للمخالفة أو السلوك غير السليم، مع توضيح العناصر التالية: ماذا حدث، من المتورط، متى وقع الحادث، أين حدث، وكيف تم اكتشافه.
• في حال وجود عدة ادعاءات، يُفضل ترقيم كل ادعاء وتفصيله بشكل منفصل.
• اسم المُبلِّغ (يمكن اختيار عدم الإفصاح عن الاسم لضمان السرية).
• تفاصيل دقيقة حول المخالفة المُبلّغ عنها (بما في ذلك وصف السلوك أو الفعل المراد الإبلاغ عنه).
• أي أدلة أو مستندات داعمة ذات صلة، إن وُجدت.
• أي معلومات إضافية يمكن أن تساعد في التحقيق بشكل أكثر دقة وفعالية.