Banner

الأخبار الصحفية

Press

العمانية للنطاق العريض تقترب من تجهيز نصف مليون وحدة سكنية بالألياف البصرية وتفتح ثاني أعلى شبكة ألياف بصرية منزلية في العالم وتحديدا في الجبل الأخضر

للعلم بأن الشركة قامت بتجهيز ما يقارب 4,581 وحدة سكنية في أرجاء المنطقة جاهزة لطلب الخدمة والتي تتم عن طريق أحد مزودي الخدمة المرخصين في السلطنة (عمانتل,اوريدوا واواصر). و قد تم تنفيذ المشروع في 10 أشهر نظرا لطبيعة المنطقة وصعوبة تضاريسها. الجدير بالذكر يعتبر هذا المشروع من اهم انجازات الشركة حيث تم ايضا ربط الشبكة الموجودة في الجبل الاخضر بمسقط والذي سيساهم بلا شك بربط المؤسسات الاخرى في الجبل الاخضر بمسقط حيث يعتبر الجبل الأخضر من الاماكن المقصوده سياحيا سواء من ابناء السلطنة او من السياح من الخارج لذالك تواجد شبكة الالياف البصرية سيساهم في تنشيط وتفعيل الحركة السياحية والتجارية في المنطقة. علما بأن الشركة بدأت بإنشاء شبكة الألياف البصرية منذ عام 2015 ضمن المشروع الحكومي بهدف تغطية السلطنة بشبكة الالياف البصرية حيث تم تغطية أجزاء كبيرة في مختلف ولايات محافظات السلطنة بأكثر من 400,000 وحدة سكنية حيث تم توصيل ما يقارب 86,300 وحدة سكنية لحد الأن. للعلم قد تم توصيل 81,600 وحدة سكنية  في مسقط 2,500 وحدة سكنية في شمال وجنوب الباطنة و1,800 وحدة سكنية  في محافظة ظفار و 400 وحدة سكنية  في محافظة الداخلية. و قامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض المطورين العقاريين بهدف نشر الشبكة مثل شركة وجهه العقارية وشركة دار الزين وشركة أساس وشركة بهوان الهندسية .وقد صرح المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض بأن الجهود ما زالت قائمة ومستمرة لإفتتاح مناطق جديده في الربع الأخير لهذه السنة مثل بعض المناطق في محافظة شمال الباطنة حيث سيتم افتتاح ما يقارب 8,438 وحدة سكنية,كما سيتم إفتتاح بعض الاجزاء في محافظتي مسقط وظفار بمعدل 39,586 وحدة سكنية  في مسقط و29,931 في ظفار. للعلم أن الشركة منوطة ببناء البنية الأساسية للألياف البصرية وتأجيرها للمشغلين الثلاث عمانتل واوريدوا واوصر والتي بدورها ساهمت بشكل كبير في رفع سرعة الأنترنت وتخفيض أسعارها في المناطق التي تتواجد فيها الشبكة. للعلم أن الشركة قامت لحد الان بتغطية 54% من المناطق الحضرية  وستقوم بتغطية 95% منها بحلول 2030 وذالك تحقيقا للأستراتيجية الوطنية للنطاق العريض.

محافظة مسقط

 

قامت الشركة بتوصيل ما يقارب81,600وحدة سكنية  في محافظة مسقط ممثلة في ولايات السيب,بوشر,العامرات,مطرح بداية من سنة 2015 حتى منتصف 2019 وما زالت الجهود مستمره وفي الربع الاخير من هذه السنة  لتغطية المناطق في بوشر والمعبيلة والقرم والانصب بما يعادل 45 الف وحدة سكنية  جديدة ليتمتع المستخدم بخدمة أنترنت عالي السرعة.

 

محافظة جنوب وشمال الباطنة

تم توصيل ما يقارب  2,500 وحدة سكنية  في محافظة جنوب  وشمال الباطنة وتحديدا في ولايتي صحار المصنعة وذالك بالتعاون مع شركة حيا للصرف الصحي بهدف تعظيم الأستفادة من مشاريع البنية االتحتية وتوحيد الجهود بهدف تقليل التكلفة والمدة الزمنية .ما زالت الجهود مستمرة بهدف تدشين بعض المناطق الجديدة  في شمال الباطنة وتحديدا في ولاية صحار بمعدل 8,438 وحدة سكنية  .كذالك العمل ما زال مستمرا في ولاية العوابي بجنوب الباطنة لتوصيل ما يقارب  11 الف وحدة سكنية 

 

محافظة ظفار

في إطار الجهود الكبيرة لنشر الشبكة في جنوب السلطنة فقد قامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الجهات الحكوميه في صلالة مثل شركة صلالة للصرف الصحي,بلدية ظفار والمنطقة الحرة في صلالة حيث ساهمت تلك الجهات بتسهيل بناء الشبكة حيث  تم توصيل ما يقارب 1,800 وحدة سكنية  في ظفار وتحديدا في صلالة الجديدة والسعادة وريسوت حيث ما زالت الجهود مستمرة لتغطية  باقي الأجزاء في صلالة الجديدة وفي شرق صلالة بما يعدل 17 الف وحدة سكنية  يتم تجهيزها قبل نهاية هذه السنة.

محافظة الداخلية

تم توصيل ما يقارب 400 وحدة سكنية  معظمها في منطقة الجبل الأخضر ,ما زالت الجهود مستمرة لتغطية بعض الأجزاء في نزوى مثل الفرق وحي التراث بمعدل 16 الف وحدة سكنية  والتي سيتمتع قاطنيها بتواجد شبكة الالياف البصرية والتي ستسهم بتواجد المشغلين الثلاث لكي يتمتع المستخدم بحرية الاختيار.

 

المجموع

عدد التوصيلات

الولاية

المحافظات

 

 

81,600

        46,420   

السيب

 

 

محافظة مسقط

20,053

بوشر

5,567

العامرات

9,560

مطرح

 

600

1,051

بركاء

 

محافظة جنوب الباطنة

549

المصنعة

900

900

صحار

محافظة شمال الباطنة

1,800

1,800

صلالة

محافظة ظفار

400

 

 

400

الجبل الأخضر

 

محافظة الداخلية

86,300

  الاجمـــــــــــالي